فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
أسبوع كفالة اليتيم  
 
كلمة المدير العام لجمعية الإمداد (لبنان) في الحفل المركزي 9/1/2015
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة مدير عام جمعية الإمداد الخيريةالإسلامية-لبنان النائب السابق الحاج محمد برجاوي في الحفل المركزي 9/1/2015

الصلاة والسلام على أشرف النبيين سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين .

اليوم دنت السماء من الإرض.. فكانت قاب قوسين أو أدنى.. تسدل النور المحمدي... يشع فيقلوب الوالهين... ويروي عطش المريدين... فكانت الإمداد.. آية من وحي الرسول(ص)....

في الذكرى الميمونة لولادة نبي الرحمة والهدى (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع)ونحن في حنايا اسبوع الوحدة الاسلامية واسبوع كفالة اليتيم ، وفي حضرة داعمٍ من دعاةِ الوحدةِ،  سماحة الأمين العام المؤتمن ، تنحني الكلمات ولا نجد منها ما يُعبر عما تُجيش به الأفئدة .

لنآخذ من وقتكم سوى دقائق معدودات لأتقدم بإسم جمعية الإمداد وأيتامها وعوائلها وطلابها  وعامليها ومتطوعيها وإدارتها بأسمىَ آيات التهنئة والتبريك متمنياً من الله القدير أن يعيد عليكم هذه المناسبة وأنتم في أتم العافية، ولوطننا الحبيب ومقاومتنا العزيزة الرفعة والمناعة .

  صحيح لو لم تكن إعتداءات العدو الصهيوني على البلد مستمرة، ولو كانت الظروف الاقتصادية والمعيشية والأمنية في لبنان ومحيطه مستقرة،لم يكن هناك فقرٌ وفاقة في لبنان، كما لو أن الدولة تقوم بِبَرمجة واجباتها وأوقفت الفساد والهدر، لم يكن ليقع مجتمعنا في الأزمات الإقتصادية والمديونية وكلفة الدين المرتفعة. ولكن أحب أن أضيف أن ما نقوم به في جمعية الإمداد في خدمة من لا معيل لهم، هو مصداق للحديث الشريف : أحبكم إلى الله أنفعكم لعياله، من هنا كانت هذه البرامج الواسعة التي شاهدتم جزءا منها في التقرير قبل قليل.

   مؤكدا أن وجود هذه المؤسسة ومثيلاتها وتعاونها مع الهيئات المدنية والفقراء بذاتهم تحققت تلك النجاحات وهذا التعاون هو الضمانة لصمود المجتمع المدني المقاوم في مختلف المجالات، لذلك نعتبره محفل من محافل الشكر الدائم لله تعالى واستمرار لحفظ رسالة الأنبياء والأئمة الذين بعثوا وضحوا في سبيل احقاق الحق ورفع الحيف والحرمان عن الفقراء والأيتام والمساكين .

ومن الجدير ذكره أن جمعية الإمداد كانت احدى ثمرات إمامنا الراحل روح الله الخميني(قده) والذي قال : إن هدف الإمداد هو إعطاء العمل وتقديم الأمل والإعانة على الحياة الشريفة .

وتستمر هذه المؤسسة اليوم بخدمة آلاف الأسر والأيتام ضمن برامج مدروسة وبميزان الدقة وحفظ الكرامات وإرشادات سماحة الإمام الخامنئي (حفظه الله) وتوجيهات سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصرالله ودعائكم ودعمكم جميعاً .

لهذا في ظل هذه الظروف الصعبة والحالة المستعصية والنزوح القصري ، فإن الجمعية تحتاج لمزيد من الدعاء والمؤازرة والوقوف الى جانبها .

أخيراً لا بد من تقديم الشكر لكل من ساهم ويساهم في دعم برامج مساندة الأيتام والمساكين والفقراء إن كان عبر صندوق الصدقة أو كفالة يتيم أو التبرع لبناء المشاريع الاجتماعية الملحة .

كمانشكر كل من ساندنا ويساندنا بالدعاء والكلمة الطيبة على وجه الخصوص علمائنا الكرام والوسائل الاعلامية والقنوات التلفزيونية

لابد من اعادة توجيه الشكر لكل من شارك وساند وساعد في تنظيم هذا اللقاء المبارك في بيروت والمناطق ونخص بالشكر والتقدير سماحة الامين العام العزيز السيد حسن نصرالله حفظه المولى على رعايته ومباركته هذا الحفل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

 

 


لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2024-02-07 الساعة: 13:37