فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
أنشطة وأخبار الإمداد المتفرقة
جمعية كشافة الإمداد
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
ساهم في إنشاء مشروع خيري  
 
مشروع بناء مركز للرعاية المختصة في دورس - بعلبك
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
بسم الله الرحمن الرحيم
ومن عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة يرزقون فيها بغير حساب
صدق الله العلي العظيم

مشروع الرعاية والتأهيل - بعلبك

بمعيتكم نوسع خدماتنا للأطفال ذوي الحاجات الخاصة
مشروع: بناء مركز للرعاية المختصة (داخلي - خارجي)
المنطقة: دورس - بعلبك


النشأة والتأسيس:
مشروع مركز الرعاية والتأهيل بعلبكإنطلاقاً من أهداف الجمعية والحاجة الملحة للمجتمع المحلي لتأمين مراكز تعتني بشؤون الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة لمساعدتهم في الإتكاء على أنفسهم وإعطائهم دوراً مفيداً في المجتمع، كانت الإنطلاقة سنة 1992 م بمعية أهل الخير بمراكز متواضعة نسبياً في خمس مناطق، إلا أن كبر المسؤوليات والإقبال الكثيف والنجاح المتواصل للتجارب. أصبح لزاماً علينا، المزيد من التعاون مع أهل الحب والخير والعطاء لبناء صروح واسعة وحديثة ومجهزة للرعاية المختصة، منها مركز الرعاية والتأهيل في منطقة دورس - بعلبك.

حيث أن مراكز الإمداد للرعاية والتأهيل التابعة لجمعية الإمداد الخيرية الإسلامية - لبنان تعتني بذوي الحاجات الخاصة، وتقدم الخدمات وفقاً لمعايير الجودة والكفاءة بما يتلاءم مع الحاجات النمائية الفردية تعليماً وسلوكاً. تسعى هذه المراكز جاهدة أن تواكب أحدث التطورات في الاختصاصات والأبحاث العلمية والتشريعات القانونية المتعلقة بذوي الحاجات الخاصة في لبنان والعالم، علّها تكون ضمن المؤسسات الرائدة في محيطها التربوي والاجتماعي.

إن المسؤولية الرئيسة لهذه المراكز تتمثل في توفير البرامج الوقائية والعلاجية والتعويضية التي من شأنها تمكين ذوي الحاجات من تنمية قابلياتهم الإدراكية والتواصلية والسلوكية في الحدود القصوى الممكنة، بما يؤهلهم للعيش في المجتمع الإنساني الواسع بكرامة وكفاية ذاتية.

انطلاقاً من التزامها بالشرع الحنيف، تحمل هذه المراكز لواء الدفاع عن حقوق ذوي الحاجات الخاصة المعتمدة محلياُ ودولياً، وتسعى لحمايتهم بمختلف الوسائل المشروعة، كما تعمل لنشر الوعي والمعرفة بهذه الشريحة في المجتمع.

 

المشروع:
جهزت الجمعية الأرض التي من المقرر أن يبنى عليها المشروع الذي يتسع لخمسمئة تلميذ وتلميذة من ذوي الحاجات الخاصة مع مراعات كافة المواصفات الحديثة والأجواء التربوية والمهنية المطلوبة.

مشروع مركز الرعاية والتأهيل بعلبكويمكن تحقيق هذا الحلم بمعية وتبني أهل الخير والعطاء والمحبة.

 

لابد من الإشارة أن هذه المراكز تتكامل مع شركائها أولياء أمور التلامذة كما تتعاون مع المؤسسات المعنية، المحلية والدولية، الرسمية والخاصة، ومختلف هيئات المجتمع المحلي ذات الصلة.

لا بد من الذكر أن هذه المراكز الرعائية هي سلسلة من الخدمات الإنموذجية لجمعية إبداع التي كانت قد أسست بتوفيق من الله سبحانه وتوجيه العلماء القادة والهيئة الإدارية والدعم المستمر من أصحاب النفوس الطيبة والأيادي البيضاء ودعاء الأحبة والأهل الطيبين فهم جميعهم ذخر لديمومة خدمة عيال الله والأيتام ومن لا معيل لهم.


للمساهمة والتبرع:

يمكنكم الاتصال بنا على الرقم 009611555717

او عبر البريد الالكتروني info@alemdad.org.lb

أو icec1987@gmail.com

 

مشروع مركز الرعاية والتأهيل بعلبك

مشروع مركز الرعاية والتأهيل بعلبك

مشروع مركز الرعاية والتأهيل بعلبك

مشروع مركز الرعاية والتأهيل بعلبك

 


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
822054 3 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2020-10-03 الساعة: 08:46