فلاشات إخبارية
 
توزيع حصص غذائية على طلاب الإمداد للرعاية والتأهيل - بنت جبيلكلنا إمداد: 2300 عائلة فقراء وأيتام ترعاها جمعية الإمداد في بعلبك استلمت الحصص الغذائيةكلنا إمداد: من صدقات الخيرين جمعية الإمداد وزعت الحصص الغذائية على 1100 عائلة فقراء وأيتام في الهرملورشة فوبيجو حرفية في مركز الإمداد الرعائي - الهرملورشة في العلاج النفسي لأهالي تلامذة مركز الإمداد الرعائي - بعلبكأسبوع أنشطة مدرسة الإمام الباقر (ع) - راشكيداورشة الوقاية من فايروس كورونا في مراكز الإمداد الرعائيةورشة توعوية حول فايروس كورونا في مركز الإمداد الرعائي - بعلبكنشاط رياضي لتلامذة الإمداد الرعائي - حاروف مع رابطة جمهور النجمة كفررماناتحاد بلديات كسروان في ضيافة مركز الإمام علي (ع) للرعاية – المعيصرة بحضور رئيس بلديتها
رئيسية الموقع معرض الملتيمديا youtube facebook twitter البريد الإلكتروني البحث
الصفحة الرئيسية
رسالة، أهداف، سياسات
من نحن
كيف تكفل يتيماً
لمشاركتكم (صندوق الصدقة)
أنواع المساعدات
مراكز الرعاية والتأهيل
مدارس ومعاهد الإمداد
مراكز الرعاية الاجتماعية
ساهم في إنشاء مشروع خيري
البيانات وصدى الإمداد
نفتخر بتواصلكم معنا
شهر رمضان المبارك  
 
بعض فتاوى المراجع حول إعطاء زكاة الفطرة لجمعية الإمداد لتوزيعها بين مستحقيها
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة
بعض فتاوى المراجع حول إعطاء زكاة الفطرة لجمعية الإمداد لتوزيعها بين مستحقيها

سماحة الإمام الخميني (قدس سره):
لا مانع إذا تم صرفها مع رعاية شروطها.
الزكاة يجب صرفها للفقراء والطرق الأخرى المعينة في كتب الفقهاء، وإذا استطعتم انتم أن تنفذوا هذا العمل لامانع فيه، إنشاء الله موفقين.

سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (مد ظله العالي):
لا مانع عند حفظ الموازين الشرعية.

سماحة اية الله العظمي السيستاني (مد ظله العالي):
لا مانع في حالة الاطمئنان ان تصرف الوجوهات المأخوذة للفقراء.

سماحة آية الله العظمي صافي الكلبايكاني (مد ظله العالي):
المساعدة والتعاون المادي والمعنوي لمساعدة المحرومين والمستضعفين من افضل الحسنات التي توجب ارتياح بال حضرة "بقية الله الأعظم أرواح العالمين له الفداء". اُقدر خدمات لجنة الإمداد في تنفيذ هذه الوظيفة‌ الإسلامية، آمل من المؤمنين مساعدتهم بأهداء التبرعات والزكاة لتوزيعها بين الأرباب المستضعفين مع الرعاية الدقيقة للموازين الشرعية واسأل الله الموفقية للجميع.

سماحة آية الله العظمي فاضل اللنكراني (مد ظله العالي):
مساعدة المحرومين، له الأرجحية طول اشهر السنة، وعلي الأخص في شهر رمضان المبارك ولا مانع في دفع زكاة‌ الفطرة‌ للجنة الإمداد.
جمع زكاة‌ الفطرة وتوزيعها طبقاً للطريقة‌ المذكورة‌، أولا: الزكاة المشخصة عن غيرها، وزكاة‌ السيد عن العامي (الغير سيد)، الأولوية‌ لفقراء كل محلة ويقتضي الأمر بجمع زكاة فطرة كل محلة في المدينة وتوزيعها في نفس المحلة، ومن الله الخير الجزيل لكل الخادمين ومساعدين الفقراء‌ والمستضعفين.
المسائل المرتبطة بزكاة الفطرة في توضيح المسائل ذكرتها وبصورة إجمالية، افضل طريقة،صرفها للفقراء والمستضعفين، وبحمد الله لجنة إمداد سماحة الأمام (رض) توفقت في تنفيذ هذه المسؤولية.

سماحة اية الله العظمي نوري الهمداني (مد ظله العالي):
في حالة الاطمئنان بأن زكاة الفطرة تُدفع وتُصرف في طريق تأمين مصاريف الأفراد المستحقين الذين تحت حماية لجنة الإمداد، يستطيعون إعطائها للجنة الامداد.

سماحة آية الله العظمى الشيخ بهجت (رحمه الله):
بلا مانع في حالة‌ التأكد من صرفها.
لا مانع في حالة التأكد من رعاية الشروط وإيصاله لمصرف الفقراء، وفطرة كل عائلة توضع في الظرف وتعطي للمستحقين، وكذلك إيصالها ليد المستحق قبل الزوال وعدم الضغط في الأخذ أو العطاء.

سماحة آية الله العظمى مكارم الشيرازي (مد ظله العالي):
طبقا للشروط المذكورة آنفا، يجوز لكم استلام زكاة الفطرة وبمراعاة الاحتياط اصرفوها، الله تعالي يوفق كل العاملين ويجزيهم الخير والرحمة.

سماحة آية الله العظمى جواد التبريزي (مد ظله العالي):
الشخص الذي يُعطي زكاة الفطرة واثق من صرفها في المصاريف الشرعية وبالطريقة الصحيحة، يمكنه إعطاءها للجنة إمداد الإمام (طاب ثراه).

 


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

لتبرعاتكم ومساهماتكم وتكفّل يتيم يرجى الإتصال عبر:
المركز الرئيسي : لبنان - بيروت - حارة حريك(المدخل الغربي) - خلف المجلس - قرب مطعم خليفة - بناية الإمداد
76641631 00961
الى الاعلى آخر تحديث: 2024-02-07 الساعة: 13:37